الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سر المشيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farid nacer



عدد المساهمات : 15
نقاط : 3817
تاريخ التسجيل : 02/10/2011
الموقع : tébessa

مُساهمةموضوع: سر المشيمة   الأحد 02 أكتوبر 2011, 1:07 pm

يقول العوام: إذا ولدت المرأة هل خرج الخلاص معها؟ الخلاص هو المشيمة, قرص كبير يرافق الجنين في رحم الأم، اسمه: المشيمة, تلقى بعد الولادة في المهملات، هذه المشيمة فيها آية من آيات الله الدالة على عظمته، في هذه المشيمة دورتان دمويتان، يفصل بينهما غشاء رقيق اسمه: الغشاء المشيمي، هذا الغشاء معجزة، الدورتان الدمويتان دورة دم الأم ودورة دم الجنين، وقد يكون الدم الأول من زمرة، والدم الثاني من زمرة، ولا يختلطان, بينهما هذا الغشاء .
أيها الأخوة, هذان الدورتان تفصلان في المشيمة، يفصل بينهما غشاء رقيق هذا الغشاء الرقيق معجزة كاملة، ماذا يفعل هذا الغشاء؟ قال: يسمح بمرور الغذاء المنتقى المختار بعناية فائقة، ما كل الغذاء بدم الأم ينقل إلى الجنين، هذا الغشاء يختار من غذاء الأم من دمها ما يناسب الجنين, فغذاء ينتقل عبر الغشاء من دم الأم إلى دم الجنين بعناية فائقة, وبانتقاء عجيب, واختيار رائع، وهذا الغشاء أيضاً ينقل ما يحتاجه الجنين من الأوكسجين من دم الأم إلى دم الجنين، وهذا الغشاء ينقل المناعة التي في دم الأم إلى دم الجنين، ثم هو ينقل بالعكس المواد السامة, وغاز الكربون الناتج عن الاحتراق في جسم الجنين إلى دم الأم, كي تصفيه عن طريق التنفس، ولا يسمح هذا الغشاء بنقل الأمراض والأشياء الضارة من دم الأم إلى دم الجنين، هو في حصن من أمراض الأم، بل إن المواد الضارة عنده تنتقل إلى الأم، والغذاء المنتقى يأتي إليه, ومناعة الأم, والأوكسجين من عند الأم, هذه المشيمة في الحقيقة جهاز تنفس للجنين، وهي في الحقيقة جهاز هضم .
ثم إن هذه المشيمة تعطي الأوامر لنمو الأثداء, وامتلائها بالحليب قبل الولادة, إن هذه المشيمة تعطي الأوامر لتسهيل الولادة، هذا الغشاء سماه العلماء: الغشاء العاقل، غشاء يعقل، ينتقي من دم الأم ما يناسب الجنين، يأخذ من دم الأم الأوكسجين، يأخذ من دم الأم مناعتها، يأخذ من دم الجنين المواد السامة, وحمض البول, وينقلها إلى دم الأم كي تصفى، ثم إنه يمنع مرور الجراثيم الضارة التي في دم، فكم من مرض تصاب به الأم, ولا يصاب به الجنين؟ ثم إنه يسهل إفراز الحليب في ثدي الأم, ويسهل الولادة، كل هذا في هذه المشيمة التي تلقى في المهملات بعد الولادة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر المشيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: المنتدى العـــــــــام :: القســـم العــــــــــــــــــام-
انتقل الى: