الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقياس جمال الفتاة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان مدينة سقلية

avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 5698
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: مقياس جمال الفتاة العربية   السبت 18 ديسمبر 2010, 4:44 am

مقياس جمال الفتاه العربية





ياسلام ما أجمل هذه المرأة, كم هي فاتنة,الله لو أقدر أتزوج وحدة مثلها ....؟ طول جسم وجه والكثير..!!
طيب حدد صاحبنا أن التي رآها جميلة.الكثير يتحدث عن باسكال والكثير يتحدث عن سندي والكثير وكثرت الأحاديث, ولكن على أي أساس حكم هؤلاء على الجمال وما هو الميزان أو المقاييس التي صنفوا من خلالها الجمال؟؟
أبسط سؤال لو سألته لطفل صغير :
حبيبي قولي مين أحلى الأولى( فتاة جذابة بالفعل ) ولا الثانية( فتاة عادية)؟
سيكون الجواب الأولى........؟؟ غريب حتى هذا الطفل يستطيع أن يعرف الأجمل من الأخرى.اتفقنى الآن ,أن الأغلبية يحكم بالصحيح ولكن هل الصحيح هو الصحيح هل جمال الشكل كل شيء ليجعل حياتك الزوجية هي الأفضل..تعالوا نرى.

سبحان الخالق,الله جعل في نفوسنا غريزة ثابتة غريزة الحس بالجمال (ان الله جميل يحب الجمال ) ويتم صقلها أكثر من خلال حياتنا حسب المجتمع الذي نعيش فيه.
الشيء الذي لا نختلف عليه هو أساسيات الخلق بأن تكون كامل خلقيا (والكمال لله) أي عينين , شفاه,أذنين , أنف... الخ
من هنا نبدأ مقياس الجمال واختلافه عندي وعند الآخر والآخر.أنا أفضل الشفاه الرقيقة وآخر يفضل الشفاه الممتلئة.آخر يتذبذب على حسب الموضة اليوم شقراء وغدا سمراء,بنينا بداخلنا هذه المقاييس على حسب ذاكرة صورة تم حفظها بداخلنا لسبب أو آخر.
أعطيكم أبسط مثال ,مارأيك في بطن ناعمة رقيقة مشدودة وخصر صغير (ياسلام) ولكن بدون سرة؟؟نعم في عمليات شد البطن هذا ما يحدث إلى أن يتم بناء أو تحديث سرة جديدة.المهم كل مواصفات البطن رائعة ولكن ينقصها شيء بسيط ولهذا نقول عنها الآن أنها سيئة.هذا ماأقصده بأساس الجمال بداخلنا أي كمال الخلق.
انتهينا من نقطة.والآن الأخرى لماذا يفتن الشباب العربي بالنساء البيض البشرة والشعر الأشقر؟؟

لسببين:

1-أغلب من حولهم سمر البشرة أو داكنين اللون للبشرة أو الشعر فقد ملوا هذا الشكل(تخيل أنك تأكل كل يوم برتقال منذ الطفولة إلا أن تكبر سوف يأتي يوم عندما يصبح القرار قرارك سترفع راية المعارضة وتقول لا لا لا للبرتقال).

2-أغلب ما يتم عرضه في وسائل الإعلام والممثلات تكمن فيهن هذه المواصفات(الشقر) في أوضاع الحب والإثارة ولهذا افتتن بهم الشباب(وما يفسر هذا المنطق أنه الآن بدأ يتجه الشباب نحو السمار مرة أخرى بعد أن أصبح له موضة في التلفاز(البركة في LBC وFUTURE) صحيح الشباب يريدون باسكال ونورمان وتعددت الأسماء.ولكن النهاية واحدة.

تعالوا أحدثكم عن أكبر مصيبة يقترفها شبابنا.الشباب يفتن بالإضافات وليس بالأساس كل من يشاهدونه تزييف على وجوه النساء في التلفاز,هذه المرأة الجميلة الرقيقة الناعمة الفاتنة ,التي تعشق حبيبها والتي والتي,غير صحيح هذه التفاهات يجب أن يعي شبابنا المراهق خطورة الموقف وأن كل هذا كذب وهو أحد الأسباب الرئيسية في تدمير الكثير من منازلهم والكثير من المشاكل النفسية التي تقع عليه هو أولا ثم على من اختارها أن تكون زوجة له.

ياشباب القصة ليست تلفاز ....أنت تختار زوجتك وأم أطفالك, خليلتك وحبيبتك في السراء والضراء وليس الفراش فقط.
كيف بالله عليكم تقارنوا جمالنا العربي , تقارنون بناتنا حري الدم بهؤلاء الغربيين.لمجرد أنه تم غسل عقول شبابنا بالبرامج اللعينة والمسلسلات السخيفة.

حسنا ما المنطق في أن أغلب إن لم يكن كل ملكات جمال العالم فيهم اللمسة العربية. لنكن صريحين لو كنت تشاهد فلما فيه اغراء وظهرت فتاة بملامح عربية الن تحركك أكثر من الآخرين...وجه السؤال لنفسك...لماذا؟؟؟
لأن الجمال العربي هو الجمال الحر الذي لاتمله إن عاشرته لن تمله إن احترمته وقدرته.هذه ليست فلسفة ولا تحريض ضد الشقر لأنه إن وجددت فتاة عربية شقراء لابد وأن تجد فيها الروح العربية.

هذه مأساة نعيشها كيف يتزوج شبابنا من غير بناتنا أي من الخارج ومالديهم من اختلاف في الأفكار والعادات عجبا أن أتزوج واحدة تعيش في مجتمع منحل وأترك فتاتي العربية سيدة الكون.
ليس الجمال في الشكل فقط , ولكن في الروح والتربية,في حرارة اللقاء العربي والله يكفيك ابتسامتها أو نظرة من عينيها كيف تقف فاغرا فاك دهرا بأكمله.شبابنا حاولوا أن تعوا ما أقول واجلس مع نفسك دقائق وفكر فيما كتبت ,وأنا متأكد أنك ستصل لنتيجة واحدة لا ثاني لها:

الفتاة العربية أجمل
ومقاييسها أمامك , تراها تسمعها كل يوم , تعيشها كل لحظة وتأكد أنك لن تندم إذا نسيت المراهقة وفكرت بها كأسرة تبني بها حياتك إلى آخر يوم في عمرك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العارف سارة نقار الخشب

avatar

عدد المساهمات : 11
نقاط : 5710
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقياس جمال الفتاة العربية   السبت 18 ديسمبر 2010, 4:48 am

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه: “تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك”.

الزوجة المثالية

ويتناول الحديث أربعة مطالب وهى:

الدين، المال، الحسب، الجمال، فالدين هو أهم المطالب التي ينبغي على راغب الزواج أن يجعله نصب عينيه، فيتخير الزوجة الصالحة ذات الدين فهي التي تعينه على دينه ودنياه وآخرته، وتصون شرفها وعفافها، وتحفظ على زوجها كرامته، فيأمن معها ويسكن إليها، وتشرق بينهما المودة والرحمة، لذا نهى الإسلام عن أن تكون مطالب الحسن أو المال مقصودة لذاتها، فإن الزوج لا يأمن معها غائلة الفتنة، فقد يهلك المرأة حسنها وقد يطغيها مالها، روى ابن ماجة بسنده عن عبد الله بن عمرو: “لا تزوجوا النساء لحسنهن فعسى حسنهن أن يرديهن، ولا تزوجوهن لأموالهن فعسى أموالهن أن تطغيهن، ولكن تزوجوهن على الدين، ولأَمة سوداء ذات دين أفضل”.

وكما حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من الزواج لأجل الجمال أو المال، دون مراعاة الدين، فقد رغب في الزواج من المرأة الصالحة المتدينة الجميلة الأمينة ورسم الصورة المشرفة للزوجة المثالية في المجتمع الإسلامي، فقال صلى الله عليه وسلم: “خير النساء من إذا نظرت إليها سرتك، وإذا أمرتها أطاعتك، وإذا أقسمت عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك”.

وإذ تحقق مطلب الدين في المرأة كما يقول الدكتور أحمد عمر هاشم أستاذ السنّة النبوية بجامعة الأزهر فلا مانع أن يجتمع معه المال أو غيره من الجمال والحسب، أما مراعاة المال وحده دون الدين فهذا ما نهى عنه الإسلام، وحذرت منه الأحاديث السابقة، وكذلك الحال بالنسبة للحسب أو الجمال.

فلا ينبغي أن يكون المال وجهة المسلم التي يقصدها من وراء الزواج، ويجب على المسلم أن يسمو بالزواج وحكمته بعيدا عن المادة، وأما طلب الزيادة فداخل في قوله تعالى: “ولا تمنن تستكثر” أي تعطي لتطلب أكثر، وتحت قوله تعالى: “وما آتيتم من ربا ليربو في أموال الناس”، فإن الربا هو الزيادة، وهذا طلب زيادة على الجملة، وإن لم يكن في الأموال الربوية، فكل ذلك مكروه وبدعة في النكاح، يشبه التجارة والقمار ويفسد مقاصد النكاح.

الحسب والجمال

وتنكح المرأة كذلك لحسبها، ويطلق الحسب في الأصل على الشرف بالآباء وبالأقارب، فهو مأخوذ من الحساب، لأنهم كانوا إذا تفاخروا عدوا ما لهم من مناقب ومآثر وما لآبائهم وأجدادهم وقومهم وحسبوا ذلك كله، ويكون الحكم لمن زاد على غيره، وقيل إن المراد بالحسب في الحديث هو الفعال الحسنة.

وقيل: المال وهو مردود، لذكر المال قبل ذلك، ولأنه عطف عليه الحسب والعطف يقتضي المغايرة، وروي من حديث بريدة: “إن أحساب أهل الدنيا الذي يذهبون إليه المال”، وهذا على معنى أن المال حسب من ليس له حسب، ومن ذلك أيضا حديث سمرة: “الحسب المال، الكرم، التقوى”، وقد تمسك بهذا الحديث من اعتبر الكفاءة بالمال، وهناك احتمال آخر هو أن من شأن أهل الدنيا رفعة من كان كثير المال ولو كان وضيعا.

وقال أحد العلماء: الحسب العقل الجميل للرجل وآبائه، واشترط الإمام الغزالي الزوجة نسيبة أعني أن تكون من أهل بيت الدين والصلاح، فإنها ستربي بناتها وبنيها، فإذا لم تكن مؤدبة لم تحسن التأديب والتربية.

وتنكح المرأة كذلك “لجمالها” ولكن إذا تعارض الجمال مع الدين فلا خير فيه، ويتبع جمال المنظر جمال الخلق، هذا وفي الجمال عفة الزوج عن أن يمد عينيه إلى ما حرم الله، وانشراح لصدره وسرور في حياته، فخير النساء من إذا نظرت إليها سرتك.

ولئن قدمنا في أول المطالب أن الإسلام يحث على الزواج من ذات الدين، وألا يكون الجمال مقصود المتزوج فحسب، إنما هو تصوير للزواج المثالي في الإسلام، وتطهير له مما يتعلق به من رغبات الجمال فقط مع عدم الدين، فهذا ما نهى عنه الإسلام وحذر منه، أما الجمال مع الدين فهو المطلوب.

واقتصر الحديث على ذكر هذه الأمور الأربعة دون غيرها، كأن تكون الزوجة بكرا أو ولودا أو ذكية، لأن هذه الأمور التي ذكرت هي التي اعتاد كثير من الناس اعتبارها في الزواج، وطمعوا في تحقيقها وتقديمها على غيرها، كما جرت عادتهم بقصد هذه الخصال الأربع وتأخير الدين، فبين لهم الرسول صلى الله عليه وسلم ما ينبغي أن يظفروا به في قوله: “فاظفر بذات الدين تربت يداك”.

وقيل: معناه ضعف عقلك، وقيل افتقرت من العلم، وقيل فيه شرط، أي وقع لك ذلك إن لم تفعل، فالفاء واقعة في جواب شرط مقدر، أي إذا تبين ذلك فاظفر بذات الدين تربت يداك، أي افتقرت إن لم تنشد ذات الدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
عضو مداوم
avatar

عدد المساهمات : 944
نقاط : 7360
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 35
الموقع : q8

مُساهمةموضوع: رد: مقياس جمال الفتاة العربية   الثلاثاء 25 يناير 2011, 6:16 pm

مقالين في منتهى الروعة ومكملين لبعضهما البعض
شكرا لك يا سلطان سقلية والشكر موصول لك يا نقار الخشب

:)

للعلم أنا آكل البرتقال منذ طفولتي وحاليا هو الفاكهة المفضلة لي على الإطلاق
عمري ما مليت من البرتقال ولا عمري قلت لا له :)

الفكرة في وضوح التفضيل على كل صعيد وليس مجرد التغيير لكسر تكرار أو تعود ما

شكرا لكما من الأعماق

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقياس جمال الفتاة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: منتدى الأسرة :: قسم الرجل-
انتقل الى: