الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وقـــــــاحة فتــــــــاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lek_fouad
العضو المميز
العضو المميز


عدد المساهمات : 172
نقاط : 5800
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
العمر : 34
الموقع : http://bouriel.hostwq.net/vb

مُساهمةموضوع: وقـــــــاحة فتــــــــاة   الثلاثاء 13 أكتوبر 2009, 10:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في احدى الليالي جلست سيدة في المطار لعدة ساعات في انتظار رحلة لها

وأثناء فترة انتظارها ذهبت لشراء كتاب وكيس من الحلوى لتقضي بهما وقتها ,

فجأة وبينما هي متعمقة في القراءة أدركت أن هناك شابة صغيرة قد
جلست بجانبها وأختطفت قطعة من كيس الحلوى الذي كان موضوعا بينهما . قررت أن تتجاهلها في بداية الأمر,,

ولكنها شعرت بالأنزعاج عندما كانت تأكل الحلوى وتنظر في الساعة

بينما كانت هذه الشابة تشاركها في الأكل من الكيس أيضا . حينها بدأت بالغضب فعلا ثم فكرت في! ;نفسها قائلة

لو لم أكن امرأة متعلمة وجيدة الأخلاق لمنحت هذه المتجاسرة عينا سوداء في الحال "

وهكذا في كل مرة كانت تأكل قطعة من الحلوى كانت الشابة تأكل واحدة أيضا

وتستمر المحادثة المستنكرة بين أعينهما وهي متعجبة بما تفعلة ,,

ثم ان الفتاة وبهدوء وبابتسامة خفيفة قامت باختطاف آخر قطعة من الحلوى

وقسمتهاالى نصفين فأعطت السيدة نصفا بينما أكلت هي النصف الآخر.

أخذت السيدة القطعة بسرعة وفكرت قائلة " يالها من وقحة كما أنها غير مؤدبة حتى أنها لم تشكرني ".

بعد ذلك بلحظات سمعت الاعلان عن حلول موعد الرحلة فجمعت أمتعتها وذهبت
الى بوابة صعود الطائرة دون أن تلتفت وراءها الى المكان الذي تجلس فيه تلك السارقة الوقحة .

وبعدما صعدت الى الطائرة ونعمت بجلسة جميلة هادئة أرادت وضع كتابها الذي قاربت عل انهائه في الحقيبة ,

وهنا صعقت بالكامل ; تري ماذا حدث؟؟؟

وجدت كيس الحلوى الذي اشترته موجودا في تلك الحقيبة بدأت تفكر

" ياالهي لقد كان كيس الحلوى ذاك ملكا للشابة وقد جعلتني أشاركها به",

حينها أدركت وهي متألمة بأنها هي التي كانت وقحة , غير مؤدبة , وسارقة أيضا.

كم مرة في حياتنا كنا نظن بكل ثقة ويقين بأن شيئا ما يحصل بالطريقة
الصحيحة التي حكمنا عليه بها ,ولكننا نكتشف متأخرين بأن ذلك لم يكن صحيحا
..

وكم مرة جعلنا فقد الثقة بالآخرين والتمسك بآرائنا نحكم عليهم بغير العدل بسبب آرائنا المغرورة بعيدا عن الحق والصواب.

هذا هو السبب الذي يجعلنا نفكر مرتين قبل أن نحكم على الآخرين

دعونا دوما نعطي الآخرين آلاف الفرص قبل أن نحكم عليهم بطريقة سيئة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1129
نقاط : 7359
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
الموقع : weboutas.jeeran.com

مُساهمةموضوع: رد: وقـــــــاحة فتــــــــاة   الأربعاء 14 أكتوبر 2009, 5:56 am


بارك الله أخي فؤاد,

لقد قلب متن قصتك عقولنا كما قلب السحرة أعين الناس و خيال موسى,

كانت النهاية تحمل رسالة نبيلة, تحث على التسامح مع الآخرين و إحسان الظن

إلى أبعد أبعد أبعد الحدود

أنا شخصيا وقعت في مثل هذا الموقف, حتى انبنى لديَّ اليقين , ثم سرعان ما

تبيَّن نقيضه,

أحييك على اختيارك الجميل.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.weboutas.jeeran.com
جواد



عدد المساهمات : 7
نقاط : 5619
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: وقـــــــاحة فتــــــــاة   الأربعاء 14 أكتوبر 2009, 12:54 pm

[b]أحييك أخي العزيز وأشاطرك الرأي في قولك وقاحة امرأة بل أكثر من ذلك الأنانية وحب الذات و عدم القدرة على تحمل الناس بتغير أطباعهم.
المثل يقول / دير الخير وأنساه ......... .
وسيد الخلق يقول / إلتمس لأخيك سبعين عذر.[ /b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
عضو مداوم


عدد المساهمات : 944
نقاط : 6776
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 34
الموقع : q8

مُساهمةموضوع: رد: وقـــــــاحة فتــــــــاة   الخميس 15 أكتوبر 2009, 7:19 am

موقف محرج ومضحك في نفس الوقت
لكنه في رأيي خال من الوقاحة

سلمت يمينك فؤاد، كالعادة مميز

وبطبيعة الحال سوء الفهم والظن دائما أول من يخطر على البال
الأهم إعادة التقييم والنظر باستمرار في كل الأمور والاستدراك حيثما لزم الأمر
وأكمل على أخي جواد كلام سيد الخلق، إلتمس لأخيك 70 عذر ثم لم نفسك
71 خطوة تفكير.. أعتقد كافية لاستبيان الأمور بوضوح للحكم على أي شخص

وعادة في المطار تصير بلاوي، زين أنها جت على كيس حلوى

:)

أعتقد لو موقف مثل هذا صار على أرض الواقع راح ينقلب بضحك
لكن واضح أن بطلة القصة كانت تقرأ وبالها مشغول بمشاكل كبيرة خلت تفكيرها يتوتر لدرجة إساءة الفهم والحكم


شكرا لك فؤاد على القصة الجميلة ودمتم بخير




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osmani_adda



عدد المساهمات : 23
نقاط : 3803
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: وقـــــــاحة فتــــــــاة   الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 4:37 pm

و الله وقاحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقـــــــاحة فتــــــــاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: المنتدى العـــــــــام :: القســـم العــــــــــــــــــام-
انتقل الى: