الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكتاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسين

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 6368
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

مُساهمةموضوع: الكتاب   السبت 10 أكتوبر 2009, 8:56 am

يقول المثل الإسلندي ..
أن تكون بلا حذاء أفضل من أن تكون بلا كتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
عضو مداوم
avatar

عدد المساهمات : 944
نقاط : 7470
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 35
الموقع : q8

مُساهمةموضوع: رد: الكتاب   السبت 10 أكتوبر 2009, 4:49 pm

اقتباس :
يقول المثل الإسلندي

وفقا للعبة التصيد المتقطعة، صدناك يا ياسين بالمثل الإسلندي
أي بلد تقصد؟ اسكتلاند؟

:)


هذا المثل صحيح 100% لكن فقط عند معشر القارئين الجيدين
أو عند العلماء أو بعض الأكاديمين
غير ذلك تختلف الأولويات من شخص لآخر ومن حين إلى حين

وأيضا لا تنسى الاهتمامات والميول، فهناك من عنده عوز الأحذية باستمرار
مهما كان عددها عنده
وذلك مثل الذي عنده عوز الكتب مهما قرأ واستوعب منها
وغيرهما ..


بعيدا عن كناية المثل قريبا من الواقع
في الوقت الحالي من يكون بلا حذاء على وشك أن يكون بلا لقمة خبز
هنا للأسف لن يكون للكتاب أفضلية أو أولوية


أفضل الأفضل: كن بحذاء وكن بكتاب!


سلمت يمينك ياسين على المثل المهم، وأدعوك لتنفيذ فكرة موضوع جديد
أقترح أن تعنونه بـ (قرأت لك) وكلنا سنتشارك بالكتابة فيه عن ما قرأناه من كتب
ملخص لها مثلا أو قيم مستفادة منها أو غيرهما كل بحسب طريقته في العرض


مجرد دعوة..



شكرا لك ودمت بخير






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 8053
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
الموقع : weboutas.jeeran.com

مُساهمةموضوع: رد: الكتاب   الإثنين 12 أكتوبر 2009, 12:43 pm

بارك الله فيك أخي غوينو

مهما وصل إليه العلم الحديث من تقنية تجميع و حفظ المعلومات , فإن حلاوة

الكتاب لا تزول إلى أن تزول الدنيا و من عليها,

لقد قيل فيه أيضا :

ان وعظ اسمع ، وان الهي امتع ، وان ابكي ادمع ، وان ضرب

اوجع ،يفيدك ولا يستفيد منكـ ،ويزيدكـ ولا يستزيد


،ان جدّ فعبرة ، وان مزح فنزهة، قبر الاسرار ومخزن الودائع،قيد العلوم وينبوع الحكم ،

ومعدن المكارم ومؤنس لاينام ، يفيدك علم الاولين ويخبرك عن كثير من أخبار المتأخرين .

نعم المدخر ، والعدَّة والمشتغل والحرفة ، جليس لا يُطريكـ ،ورفيق لايملُّك ، يطيعك في

الليل طاعته في النهار ،

ويطيعك في السفر طاعته في الحضر ،ان أطلعت النظر اليه أطال إمتاعك ،وشحذ

طباعك ، وبسط لسانك ،

وجوَّد بيانك ، وفخَّم الفاظك





وقال فيه أحمد شوقي :___


انا من بدل بالكتب الصحابا -------لم أجد لي وافياً الا الكتابا

صاحبُ إن عبته أو لم تُعِبْ-------ليس بالواجد للصاحب عابا

صُحْبةٌ لم اشكُّ منها ريبـةً-------وودادٌ لم يكلّفْـنـي عِـــتـــابـــَا

*الكتب هي ثورة العالم المخزونة ، والارث المناسب للأجيال والأمم
(هنري دايفد ثورو)

*الأحلام والكتب :كل واحد منها عالم قائم بنفسه .والكتب ،كما نعلم ، عالم مادي صافٍ وجيد .
(ويليام ورد زورث)


*الحطب القديم للاصطلاء ، والخمرة المعتقة للشراب ، والأصدقاء العتاق للاعتماد علي اخلاصهم ،

والكتب القديمة لكل هذا

(الونزد وارغون)

*الكتب هي اكثر من كتب ..إنها حياة الازمان الماضية ، ولُبُّها وجوهرها ...

إنـها تبرّر لماذا عاش البشر وعملوا ، وماتوا . وهي معني حيواتهم وخلاصتها .
(ايمي لويل )


*اذا كان الكتاب جديراً بالقراءة ، فانه جدير بأن يُقتني .

(دجون راسكن )

*إنه لأفضل لك أن تزخر مكتبتكـ بالكتب، من أن تكنـز محفظتك بالنقود .
(دجون لايلي)

*في الكتب تكمن روح الزمن الخلي بأسره ...كل ماصنعته البشرية ،وفكّرت فيه ،

وكسبته أو كانته، موجود في صفحات الكتب ، كما لو كان محفوظاً حفظاً سحرياً .

والكتب هي ممتلكات البشر المختارة
(توماس كارليل )





و نعود إلى حنــــــــــــــــــــــــــــــــــــن,

لقد انقلب السحر على الساحر هذه المرة,

ما قاله عبد الغني صحيح , و لا خطأ فيه, فأنت من وقعت طعما للسنارة هذه المرة,

إيسلندا دولة معروفة جدا, واقعة شمال اﻷطلسي بين غرينلاند و المملكة المتحدة.

و هي عضو في حلف النيتو , مليئة بالحمامات الطبيعية الساخنة , و الثلوج (منها

اسم أرض الثلج, أي : أيسلاند)

و رغم أن الأوروبيين كانت عقولهم لا تقبل فكرة كون المرأة إنسان, و امتدت آثار الفكرة

تاريخيا, فإن إيسلندا هي أول دولة أوروبية تحكمها امرأة في الثمانينات فيغدس

فينبوغادوتر (Finnbogadóttir)

إيييييييييييييييييييييه , تذكّرت, الفايكينغ, رسوم متحركة, كانت تترجم حياة سكان

إيسلندا,

أما سكوتلندا, فهي شيء آخر , دولة شمال غرب أوروبا, من الدول المكونة

للمملكة المتحدة, لا داعي للشرح أكثر






تقبلا هرولتي , عفوا, مروري

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.weboutas.jeeran.com
حنان
عضو مداوم
avatar

عدد المساهمات : 944
نقاط : 7470
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 35
الموقع : q8

مُساهمةموضوع: رد: الكتاب   الإثنين 12 أكتوبر 2009, 1:50 pm

اقتباس :
و نعود إلى حنــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

أين الألف يا الحسن؟ أكلتها؟

:)

في اعتقادك يا الحسن لو كنت أريد التصيد لغويني (بشكل كامل)، هلللل كنت سأسأله أي بلد يقصد؟

هههههههههه شكرا لك على المعلومة، اسكتلاند معروفة ولكن ايلاند في اعتقادي كانت تحتاج لتوضيح وهذا ما قمت به الحسن

كل ما أعرفه عن كلمة ايلاند (island) أنها تعني جزيرة كترجمة حرفية لها، ومعلوماتك جديدة علي فشكرا لك جزيلا

أضف لمعلوماتك العامة: الساحر محنك بدرجة كافية بحيث حتى لو انقلب سحره لا ينقلب عليه!


نعود للكتاب..

بالغعل متعة القراءة من كتاب تفوق بمراحل متعة القراءة بأي وسيلة أخرى
للأوراق لذة خاصة بين الأصابع

هذا ما أتفق فيه معك بالكامل، أما باقي الأقوال المأثورة التي ذكرتها فهي تحتاج إلى مناقشة
خصوصا وأني لا أتفق مع بعض محتواها بما لدي من خبرة متواضعة في الكتب


أنت تهرول وعبد الغني مستعجل، إفتقدنا تأنيكم!


شكرا لك الحسن مرة ثانية ودمتم في عفو وعافية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكتاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: الأدب و الشعــــــــــــــر :: الأمثال و الحكم-
انتقل الى: