الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل انت فتاة متفائلة؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء25
عضو مداوم


عدد المساهمات : 504
نقاط : 6476
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: هل انت فتاة متفائلة؟؟   الأحد 16 أغسطس 2009, 8:16 am

هل أنت متفائلة ؟؟
جاوبي بصراحه وأصدقي مع نفسك ..........




1 / قيل أن هدايا ستوزع على بعض المشاركات في المدرسه التي تعملين بها :
أ / تحاولين ألا تشغلي نفسك بالترقب
ب / تتمنين أن يكون اسمك في الائحه
ج / تحاولين أن تعرفي مزيدا من التفاصيل
د / تشعرين أنها ستوزع للمحظوظات والمقربات من الإداره

2 / بدأت مشروعا صغيرا مع إحدى صديقاتك ثم اكتشفت أنها غير مناسبه لنجاح هذا
المشروع فإنك :
أ / تتحدثين بصراحه وتعلنين موقفك
ب / تلمحين لعدم استطاعتك مواصله المشروع في المستقبل
ج / تبدئين في التغيب والشكوى لتفهم وتنسحب
د /تشعرين أنك غير محظوظه وبأنك ستخسرين الكثير

3 / سمعت أن الأستاذه ستكافئ التلميذات المثابرات فإنك
أ / تسعين للتأكد من الخبر
ب / تنتظرين للتأكد من الخبر
ج / تشعرين بشيء من القلق
د / تشعرين بالأنزعاج

4 / فجأة تعرض أحد أفراد أسرتك لحادث سير لاقدر الله أولإصابه جسديه :
أ / تتصرفين بسرعه وتتابعين حالته مع الأطباء بدقه
ب / تحاولين أن تطمئنيه أثناء الإسعافات
ج / ترتبكين لكنك تخفين إرتكابك
د / تقلقين جدا ولا تعرفين كيف تتصرفين وتتمنين مساعده من أحد المقربين

5 / أخبرتك صديقتك أنها تتوقع أن تستغني الشركه التي تعمل فيها عن خدماتها
أ / تذكرينها أن التغيير يكون في كثير من الأحيان مفيدا ولصالح الإنسان
ب / تحاولين أن تقنعيها ألا تستبق الأحداث
ج / تناقشينها في مشروعات عمل بديله
د / تشعرين بضيق وبخوف من المستقبل




النتائج :
إذا كانت معظم إجاباتك ( أ ) :
أنت شخصيه متفائله جدا ’ ولا تعرفين للتشاؤم طريقا ’وتفاؤلك المستمر هذا يشعرك
بالراحة والسعادة ’حتى وان مرت عليك أمور عصيبه تحاولين أن تتخطيها بروح
متفائله مهما كان ذلك صعبا ’ كما أمك تبذلين الكثير من طاقتك وتسعين دائما للسيطرة
على أعصابك فلذلك كثيرا ما تتعرضين للصداع ولآلام الظهر الناتجة عن أسباب
عصبيه أو عن كثرة الضغوط ’ لذا ضعي لنفسك برنامج راحه واسترخاء بين وقت لاخر


إذا كانت معظم إجاباتك ( ب ) :
أنت تستطيعين استقطاب حاله التفاؤل لأي شخص سوى نفسك ’ فأنت صديقه وأخت
لجميع من حولك ولديك تأثير إيجابي كبير على الأخرين ’ ولهذا فالجميع يهرع إليك عند
الأزمات فيجد عندك الحلول ليست هي بل طريق تساعد اللآخر على التفاؤل والامل
حاولي أن تتعاملي مع أزماتك الشخصية وكأنك تتعاملين مع أزمات شخص آخر
(قريب أو صديق ) وسوف تجدين حلا سريعا


إذا كانت معظم إجابتك (ج ) :
مشكلتك أنك تكونين نتفائلة وسط أزمه كبيرة بينما تغرقين في شبر ماء كما يقول المثل
الشعبي أمام أزمة عابرة أو صغيرة وذلك لأنك تعتمدين على مزاجك إلى حد كبير
وعندما تعتمدين تنساقين إلى المزاج تصبح الحلول العمليه أو الواقعية بعيده عن
متناول يدك . فلا تتسرعي في اتخاذ قرار تندمين عليه لأنك اتخذته في حاله مزاجيه
وحتى تحققي ذلك ننصحك بممارسة رياضه المشي والتأمل التي تعدل مزاجك المتقلب .


إذا كانت معظم إجاباتك (د ) :
طبيعتك قلقه ومتوترة وهذا أمر يجب الاعتراف به فهو مايقودك إلى المزيد من الإرباك
لأن الأمور من وجهه نظرك تكون دائما لغير صالحك ’ أما الحقيقه فهي غير ذلك بالطبع
لأن الأمور تتغير ولكنك لاتريدين الاعتراف بسنن التغير .
لاتعترفين بشيء اسمه تفاؤل ’ وللأسف لاتجدين ما يدعو إلى التفاؤل فأنت تعطين الأمور
أكثر من حجمها .
حتى لو قال لك الجميع " تفاءلوا بالخير تجدوه " فإن الأمر لايحل هكذا ببساطه . أمامك
درب طويل عليك أن تقطعيه لتكتشفي أن الحياه حلوة بحلوها ومرها أحيانا وأول خطوة
هي أن تقرئي وتتعلمي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل انت فتاة متفائلة؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: المنتدى العـــــــــام :: قســم النقـاش الجاد-
انتقل الى: