الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيدرر وديل بوترو يتصارعان للوصول إلى النهائي .. وسيرينا ترفض الإشادة بمنافستها!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدي حسام
عضو مداوم
avatar

عدد المساهمات : 331
نقاط : 7576
تاريخ التسجيل : 08/05/2009
الموقع : http://www.naili17.eb2a .com/vb/index.php

مُساهمةموضوع: فيدرر وديل بوترو يتصارعان للوصول إلى النهائي .. وسيرينا ترفض الإشادة بمنافستها!   الخميس 04 يونيو 2009, 3:44 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] دخلت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" مرحلة الإثارة والمتعة والفنون الحقيقية في عالم اللعبة البيضاء ، حيث يلتقي نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم يوم الجمعة مع الأرجنتيني خوان ديل بوترو المصنف الخامس في الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" التي يبلغ مجموع جوائزها 15,5 مليون يورو ، وذلك بعد أن كان فيدرر قد تأهل إلى هذا الدور على حساب منافسه الفرنسي جايل مونفيس ، بينما تأهل ديل بوترو على حساب الإسباني تومي روبريدو!

وقبل المباراة الحاسمة بالنسبة له ، والتي يتوقع أن تكون من أقوى مباريات البطولة قال فيدرر في تصريحات للصحفيين : "إنني سعيد للغاية بالعودة إلى الدور قبل النهائي هنا" ، وعن مباراته الماراثونية مع مونفيس التي استمرت ساعتين وعشر دقائق قال : "لقد كانت أكثر المباريات ثباتا بالنسبة لي في هذه البطولة ، وبالطبع فقد جاءت في الوقت المناسب".

ويسعى فيدرر في حالة فوزه اليوم وتأهله إل المباراة النهائية التي ستقام بعد غد – الأحد – إلى الفوز باللقب الرابع عشر له في بطولات الجراند سلام ، ليعادل إنجاز الأمريكي بيت سامبراس صاحب الرقم القياسي في عدد بطولات الجراند سلام.

وهذه هي المرة العشرون على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر الدور قبل النهائي في البطولات الأربع الكبرى، ويعود آخر سقوط له قبل هذا الدور إلى عام 2004 حين خسر أمام البرازيلي جوستافو كويرتن في الدور الثالث وعلى رمال رولان جاروس بالذات.

وأوضح فيدرر : "نشعر جميعا بالتوتر في هذه المرحلة من البطولة ، شعرت بذلك أمام مونفيس ، كنت مرهقا ومتوترا قبل المباراة ، ولم أكن أشعر بحالة جيدة ، ولكن بمجرد دخولي الملعب استعدت حالتي المعهودة بجانب خبرتي".

وقال فيدرر : "لقد لعبت بشكل مغامر في المجموعة الأولى وارتكبت بعض الأخطاء ، ولكن هذا أمر طبيعي ، كنت أضغط وأهاجم".

وأضاف "أدرك أنني المرشح الأول للفوز للبطولة الآن ، تمكنت من تحرير أدائي عبر هذه المباراة ، لعبت بشكل هاديء للغاية وتنوع أدائي ، أتمنى أن أظهر بنفس المستوى في المباراة المقبلة".

وأصبح الشيلي فيرناندو جونزاليس هو اللاعب الوحيد بين اللاعبين الثلاثة الباقين في المنافسة الذي تغلب على فيدرر مقابل 12 خسارة ، فيما يملك السويسري أفضلية على السويدي روبن سودرلينج (9 انتصارات دون خسارة) وعلى ديل بوترو (5 انتصارات دون خسارة).

من جانب آخر ، وعلى صعيد مسابقة السيدات ، أصحبت سامانثا ستوسور أول لاعبة أسترالية تتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة رولان جاروس بعد 12 عاما من تحقيق مواطنها باتريك رافتر الإنجاز نفسه ، بعد تغلبها على الرومانية الصاعدة سورانا كريستيا 6/1 و6/3.

وستلتقي ستوسور - 25 عاما – بذلك مع اللاعبة الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة السابعة التي أطاحت بالأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الثانية 7/6 (7/3) و5/7 و7/5 ، في مباراة ماراثونية قوية امتدت لثلاث ساعات.

وثأرت كوزنتسوفا بذلك من سيرينا التي كانت قد أخرجتها من الدور ذاته لبطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ، كما حرمتها من مواصلة زحفها نحو اللقب الحادي عشر في الجراند سلام في مسيرتها الاحترافية ، والثالث على التوالي بعد تتويجها بفلاشينج ميدوز العام الماضي وأستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ، كما حرمت الشقيقتين ويليامز من اللقب الرابع الكبير على التوالي بعد أن كانت فينوس التي خرجت من الدور الثالث هذا العام قد توجت بطلة لويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى العام الماضي.

وكالعادة رفضت سيرينا ويليامز الإشادة بمنافستها ، وقالت : "في المجموعة الثالثة كانت الفرصة مواتية لي وقلصت الفارق كثيرا ، ولكني أهديتها المجموعة في النهاية ، كان الأمر أشبه بسؤال ، هل تريدين التأهل للدور قبل النهائي؟ لأنني لا أريد"! في إشارة إلى أنها هي المسئولة عن هزيمتها وليس تفوق منافستها!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء25
عضو مداوم
avatar

عدد المساهمات : 504
نقاط : 7948
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: فيدرر وديل بوترو يتصارعان للوصول إلى النهائي .. وسيرينا ترفض الإشادة بمنافستها!   الإثنين 22 يونيو 2009, 10:42 am

شكرا لك حسام على الموضوع فانت دائما متالق ومميز بواضيعك شكرا لك وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيدرر وديل بوترو يتصارعان للوصول إلى النهائي .. وسيرينا ترفض الإشادة بمنافستها!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: المنتدى الرياضي :: قسم الرياضات الفردية-
انتقل الى: