الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا www.GMAIL.com هو الأفضل على الإطلاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 8053
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
الموقع : weboutas.jeeran.com

مُساهمةموضوع: لماذا www.GMAIL.com هو الأفضل على الإطلاق   الجمعة 01 مايو 2009, 1:05 am


.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان لدي منذ مدة حساب في جي ميل, كنت لا أعيره اهتماما متميزا, فقط كنت أحس بأنه الأفضل على الإطلاق من أي بريد أملكه في مواقع أخرى لأن سرعة استقبال البريد و كود التفعيل للمنتديات يتم بسرعة فائقة جدا , إلا أنني كل مرة اكتشف ففيه شيئا جديدا , إلى أن صار بمثابة مكتبة حقيقة ,

لذا حاولت احصاء ميزاته فيما يلي:


أضافت شركة "جوجل" لبرنامجها الشهير للدردشة "جي ميل" قدرات جديدة، حيث أصبح بوسع مستخدميه اللجوء للصوت والصورة ما يجعله منافساً أكثر قوة لنظيريه فى شركتى "مايكروسوفت" و"ياهو" واللذين يتمتعان بمثل هذه الميزات منذ سنوات.



وأوضحت الشركة فى بيان لها أن الخدمة الجديدة تتطلب من مستخدمى البرنامج تنزيل وتحميل برنامج مساعد، وأن تكون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم متصلة بكاميرات إنترنت "ويب كام". وأضافت أنها اتفقت مع شركة "لوجيتيك" العاملة فى مجال تصنيع الكاميرات على منح تخفيضات كبيرة على كاميرات الإنترنت.



ويتوافر التطبيق الجديد لأجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظامى التشغيل "ويندوز" و "ماك" وجميع برامج التصفح الرئيسية .



ويمكن للمشتركين في بريد "جي ميل" وتطبيقات "جوجل أب" اختيار التحدث مع الأصدقاء عبر شاشة فيديو وفي نفس الوقت كتابة رسائل فورية لهم عبر صندوق دردشة جوجل، كما يمكن فصل شاشة الفيديو عن صندوق الدردشة وتحريكها في أنحاء شاشة كمبيوتر المستخدم، ويمكن للمستخدم أيضا تغيير حجم شاشة الفيديو وتوسيعها لتملأ شاشة الكمبيوتر.



وقال جيسون فريدنفلدز المتحدث باسم جوجل: "الفكرة هي جعل التواصل مع الآخرين أسرع وأسهل بأفضل السبل الملائمة".





وازدادت شهرة الدردشة المصورة مع إنتاج العديد من أنواع الكمبيوتر المحمولة المزودة بكاميرات إنترنت.



تأتي خدمة جوجل الجديدة بعد أقل من شهر من إضافة خاصية الردود المسبقة Labs لبريد "جي ميل" والتي توفر على المستخدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني بنفس الردود مرة تلو الأخرى.



ويمكن لمستخدمي "جي ميل" تجهيز مجموعة من الردود الأوتوماتيكية عبر خاصية "فيلتر" تقوم على عدد من الكلمات الرئيسية أو المرسل أو المرسل إليه أو الرسائل الواردة .



ويمكن للمستخدم تفعيل الميزة الجديدة عبر اختيار خاصية Labs ، و من ثم الموافقة على اختيار قسم الردود المعدة مسبقا، كما يمكن حفظ النص كمجموعة من الردود المختلفة ليتم إدراجها في الرسائل التي سيتم إرسالها عن طريق القائمة المخصصة ، وبمقدور المستخدم ضبط خاصية الفيلتر لإرسال ردود على رسائل البريد الإلكتروني أوتوماتيكيا للأشخاص الذين يختارهم .



ويعتبر الخبراء Gmail البريد الإلكتروني الأكثر تلقائية وكفاءة في آن واحد ، حيث يمتاز بخصائص البريد الأقل إزعاج ، والتي تقوم بقلترة الرسائل الغير مرغوب فيها، وخدمة البحث عن الرسائل بصرف النظر عن تاريخ إرسالها أو تلقيها، إضافة للمساحة التخزينية الكبيرة .





ويأتي الإعلان عن الخدمات الجديدة بعد إطلاق خدمة البريد الإلكتروني "Gmail" الخاص بالهواتف المحمولة، وبوجود هذه الخدمة مع هواتف محمولة تدعم لغة الجافا سيتمكن المستخدمون من الدخول إلى بريدهم الإلكتروني بسرعة تفوق برامج البريد الإلكتروني بنحو خمسة أضعاف.



وتشمل المميزات الجديدة على إمكانية ترجمة الرسائل الواردة في البريد الالكتروني بالاستعانة بخدمة الترجمة الخاصة بـ "جوجل" أما الخاصية الثانية فهي View Account Activity والتي ستمكن المستخدم من الاطلاع على الأنشطة التي تمت من حسابه والتي تعد ميزة تأمينية إذ تمكن المستخدم من معرفة رقم الآي بي الذي تم استخدامه في القيام بالأنشطة المختلفة في حسابه مثل إرسال الرسائل وغيرها.



وكانت جوجل قد أضافت لخدمة "جي ميل" 13 ميزة جديدة من مختبراتها إلى بريدها الإلكتروني، حتى يتسني للمشترك الاستمتاع بمميزات مثل الصور المرافقة للمحادثة واختصارات إضافية وصور خاصة للأصدقاء، كما يمكنه الوصول إلى هذه المميزات الإضافية عبر Setting .. ومن ثم إلى Labs ، و تفعيل المميزات التي يريد إضافتها .



وأصبح Gmail يتفوق في خدمته على الكثير المواقع الأخرى التي تقدم خدمات للبريد الإلكتروني ، وذلك بسعة التخزين الكبيرة لصندوق الرسائل والتي تتجاوز 6800 ميجا بايت ، ومع ذلك فهناك استخدامات ومزايا أخرى لبريد جي ميل تتعدى مجرد استخدامه لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني .


جرب و اخبرني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.weboutas.jeeran.com
حنان
عضو مداوم
avatar

عدد المساهمات : 944
نقاط : 7470
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 35
الموقع : q8

مُساهمةموضوع: رد: لماذا www.GMAIL.com هو الأفضل على الإطلاق   الجمعة 01 مايو 2009, 10:27 am

نعم هو الأفضل على الإطلاق حتى الآن

رغم أني لم أستخدم خدمة المحادثة فيه حتى هذه اللحظة، إلا أنه في شهر سبتمبر القادم سأكون قد أتممت مع هذا البريد الجميل 4 سنوات

وحتى الآن لم يخذلني، وأظنه لن يفعل


شكرا لك الحسن على موضوعك الجميل
أحصيت لنا مميزات البريد المميز


دمت بخير وعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 8053
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
الموقع : weboutas.jeeran.com

مُساهمةموضوع: رد: لماذا www.GMAIL.com هو الأفضل على الإطلاق   الجمعة 01 مايو 2009, 11:13 am

العفو حنان

لا شكر على واجب


أدام الله تواجدك المفيد و مرورك الكاسح

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.weboutas.jeeran.com
 
لماذا www.GMAIL.com هو الأفضل على الإطلاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارلاوز ********* STARLAWS Forum :: منتدى التكنولوجيا والمعلوماتية :: قســـم الانترنــــت-
انتقل الى: